"

نشر في : الخميس, 02 مارس 2023

أكلات عربية مشهورة: 9 أطباق عليك تذوقها

 

لكي تتمكن من فهم حقيقة ثقافة ما، تحتاج إلى الاستمتاع بمطبخها. يُعبّر مطبخ المنطقة أو البلد عما هو أكثر بكثير من مجرد طعام؛ فهو عبارة عن نظرة ثاقبة على القصص والمشاعر التي تشكّل تجارب الناس السابقة ومعتقداتهم. إذا كنت من عشاق الطعام، فإن تذوق الأطباق العربية المشهورة أمر لا بد منه. تتميز هذه الأطباق باستخدام التوابل النابضة بالحياة والمكونات الصحية، وتعدك بتجربة طعام فريدة.

 

إليك 9 أكلات عربية مشهورة عليك تجربتها في المطاعم العربية المحلية الرائعة التي يمكنك العثور عليها في دبي.

 

  1. الكفتة

تُعتبر الكفتة طبقاً أساسياً في المطبخ العربي، وهي مصنوعة من لحم البقر المفروم أو لحم الضأن المتبل بالكمون والكزبرة والبابريكا. يمكن تشكيل اللحم في أشكال مختلفة، ولكن عادة ما يتم تشكيله على شكل كرات. يمكنك الاستمتاع بتناول الكفتة المطبوخة بصلصة الطماطم الشهية مع الأرز أو الخبز المسطح، كما يمكنك أيضاً اختيار طهيها مع الخضروات أو الطحينة.

 

  1. الشاورما

تعد الشاورما واحدة من ألذ الأكلات العربية المشهورة وتحظى بشعبية عالمية. إن ساندويشات الشاورما هي طعام الشارع المحبوب المصنوع من شرائح الدجاج أو اللحم البقري المطبوخ على سيخ والتي يتم حشوها في الخبز العربي. اعتماداً على مكان وجودك في العالم العربي، فإن البعض يضيف الخضروات أو البطاطس المقلية أو المخللات إلى الشاورما، بينما البعض الآخر قد يضيف المايونيز، والطحينة ودبس الرمان وغيرها من المنكهات. وحتى أن بعض المطاعم تقوم بإعداد اللحوم مع البصل والخس للحصول على نكهة مميزة.

سواء كنت تحبها حارة أو معتدلة أو مع صلصة إضافية، فإن الشاورما هي أحد الأطباق المحبوبة في جميع أنحاء العالم وليس فقط الشرق الأوسط. 

 

  1. الفتوش

دعنا الآن ننتقل إلى المطبخ اللبناني لاكتشاف أحد أطباقه الشعبية وهو الفتوش. يجمع هذا الطبق الشرق أوسطي الكلاسيكي بين المكونات الطازجة عالية الجودة، بما في ذلك الطماطم، والخيار، والبصل، والفلفل الحلو، والبقدونس، ويُغطى بالخل، وزيت الزيتون، والليمون اللذيذ، ويعلوه الخبز العربي المقلي والمقرمش. إن الفتوش هو الطبق الجانبي المفضل على أي طاولة طعام عربية.

 

  1. البابا غنوج

البابا غنوج هو الأكلات العربية المشهورة التي تناسب متبعي النظام الغذائي النباتي. يعد الباذنجان المشوي حجر الأساس لهذا الطبق، ويضاف له الطحينة وعصير الليمون الطازج والثوم. يقدم البابا غنوج عادةً كمقبلات تغمس بالخبز العربي الساخن.

 

  1. الفلافل

عند زيارة أي بلد في الشرق الأوسط، فمن المرجح أن أول ما يطرأ في ذهنك: أين يمكنني تذوق الفلافل؟ تُعد كرات الحمص المقلية اللذيذة المليئة بالتوابل عنصراً أساسياً في المطبخ العربي. 

 بمجرد أن تتناول حبة واحدة منها، فإنه من المستحيل أن تمنع نفسك من التهام عشرة في غضون دقيقتين. ولكن لا تقلق؛ يمكنك أيضاً الاستمتاع بهذا الأكل العربي كسندويتش، فهو يُقدَّم عادةً على الخبز العربي مع بعض الخضروات وصلصة الطحينة، ويعده الكثير من العرب وجبة الفطور المثالية.

 

 

  1. الحمص

عادةً ما يؤكل الحمص مع الفلافل، ولا يقتصر تواجده على الطاولات العربية فقط، بل أصبح الحمص طبقاً يحبه الناس من مختلف الثقافات. سواء كنت تتناول عشاء عائلي أو وجبة خفيفة مع الأصدقاء، فلا شيء يضاهي طعم الفلافل المقرمش المغمس في الحمص.

الحمص هو طبق تغميس لذيذ مصنوع من حبات الحمص، ويُعتبر الوجبة الخفيفة المثالية أثناء مشاهدة الأفلام، ويضيف لمسة لذيذة إلى أي طبق نباتي. يمكنك الاستمتاع به مع رقائق البطاطس أو الخبز أو الخضروات الطازجة.

 

  1. المقلوبة

لا يمكننا التحدث عن الأكلات العربية المشهورة دون ذكر المقلوبة الفلسطينية. المقلوبة هي طبق فلسطيني تقليدي يتكون من الأرز المطبوخ مع بالدجاج أو لحم الضأن والتوابل. على الرغم من أنه يُقدم عادةً مع الخضروات مثل الفاصوليا الخضراء والقرنبيط والباذنجان، إلا أن بعض الناس يستمتعون أيضاً بإضافة البصل أو البطاطس أو الجزر إلى المزيج للحصول على نكهة إضافية مميزة.

لماذا سميت المقلوبة بهذا الاسم؟ المقلوبة تُترجم تقريباً إلى "رأساً على عقب"، وهي الطريقة التي يتم بها تقديم هذا الطبق بعد الطهي، حيث يقلب الأرز رأساً على عقب على صحن التقديم.

 

  1. محشي ورق العنب

من الصعب أن تجد شخصاً عربياً لا يحب ورق العنب، فهو من الأكلات العربية المشهورة التي يفضلها مختلف سكان المنطقة العربية. وعادةً ما تتكون حشوة ورق العنب من الأرز والأعشاب والخضروات، أو يتم حشوه بالأرز واللحم. يُمكن تقديم هذا الطبق العربي الشهير كمقبلات أو طبق رئيسي وفقاً لطريقة الطهي.

 

  1. المناقيش

لا تكتمل وجبة الإفطار في عطلة نهاية الأسبوع دون هذا الطبق العربي، فالمناقيش طبق شرق أوسطي كلاسيكي يتكون من خبز مخبوز في الفرن يضاف إليه اللحم أو الجبن أو الزعتر. يٌعتبر هذا الطبق المفضل لدى الأسر العربية على مدار الأجيال، وعادة ما يتم تقديمه كوجبة صباحية مثالية إلى جانب فنجان ساخن من الشاي، وصحن من الخضراوات الطازجة.

 

  1. تذوق المأكولات العربية اللذيذة في ذي بوينت

كانت هذه قائمتنا لأشهى المأكولات العربية المشهورة والتي تناسب مختلف الأذواق.هل تعيش في دبي وترغب في تجربة ألذ المأكولات من المطبخ العربي؟ قم بزيارة ذي بوينت الذي يضم مجموعة متنوعة من المطاعم العربية، مثل مطعم القاهرة 30، وتذوق أشهى الأطباق العربية.



هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط. نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من حصولك على أفضل تجربة على موقعنا. يرجى قراءة سياسة الخصوصية و ملف تعريف الارتباط .

لا ، أريد المزيد من المعلومات